“لن تمروا”.. مقدسيون يشكلون مجسما لقبة الصخرة من مخلفات أسلحة الاحتلال (فيديو)

معتكفون بالمسجد الأقصى جمعوا مخلفات الأسلحة وصنعوا هذا المجسم (الجزيرة مباشر)
معتكفون بالمسجد الأقصى جمعوا مخلفات الأسلحة وصنعوا هذا المجسم (الجزيرة مباشر)

تحت شعار “لن تمروا” شكل مجموعة من المقدسيين مجسما لمسجد قبة الصخرة من مخلفات رصاص وقنابل قوات الاحتلال الإسرائيلي التي استخدمتها في اقتحام المسجد الأقصى صباح اليوم الإثنين.

وكان المرابطون بالمسجد الأقصى قد عكفوا على تنظيف المسجد الأقصى وباحاته بعد الهجوم العنيف الذي تعرضوا له وأسفر عن إصابة أكثر من 330 فلسطيني بينهم 7 حالات خطرة وفق الهلال الأحمر الفلسطيني.

فقام بعضهم بجمع مخلفات الأسلحة وصنع هذا المجسم إلى جانب كتابة شعار “لن تمروا” في إشارة لاقتحام المستوطنين للمسجد والذي من المخطط أن يتم اليوم.

وكانت قد استخدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي في اقتحامها المسجد الأقصى كميات هائلة من الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ثم انسحبت من باحاته ليعود الهدوء في منتصف النهار.

ونجح المرابطون في التصدي للمستوطنين وجنود الاحتلال المشاركين في “مسيرة الأعلام” وأفشلوا هجمة كانت ترمي لإخلاء المسجد الأقصى.

وظهر اليوم أيضًا، قام نواب كنيست متطرفون باقتحام حي الشيخ جراح بمدينة القدس، في وقت اعتدت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلية على نواب عرب ومعتصمين ومتضامنين بالحي في القدس المحتلة.

وتصدى ناشطون فلسطينيون وأعضاء الكنيست العرب عن القائمة المشتركة وأعضاء من لجنة المتابعة العليا، لاقتحام النواب المتطرفين.

ووصلت أعداد من المستوطنين اليهود إلى محيط المسجد الأقصى تحضيرا لاقتحامه، في وقت وصلت فيع تعزيزات من قوات الاحتلال إلى حي الشيخ جراح في القدس.

كان مئات الفلسطينيين المعتكفين قد احتشدوا في المسجد في العشر الأواخر من شهر رمضان لمنع المستوطنين من الدخول إليه إذ تحيي إسرائيل اليوم الإثنين ذكرى “يوم توحيد القدس” أي احتلالها للقدس الشرقية في 1967.

المصدر : الجزيرة مباشر

حول هذه القصة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الحرم القدسي صباح اليوم الإثنين واعتدت على المعتكفين في المسجد الأقصى بمواجهات عنيفة خلفت عشرات الإصابات، وحاصرت المرابطين داخل المسجد القبلي الذي تركزت عنده المواجهات.

10/5/2021

مع تصاعد المواجهات في القدس وصمود المرابطين في المسجد الأقصى وتصديهم لمسيرة المستوطنين واقتحامات الاحتلال، وجه الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس مجلس حكماء المسلمين رسالة إلى الفلسطينيين والعالم.

10/5/2021

تزامنا مع اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي المسجد الأقصى صباح اليوم ومباغتة المعتكفين وإصابة العشرات منهم، انتفضت المنصات العربية تضامنًا مع المقدسيين وسط دعوات للنفير العام وإعلان يوم غضب من أجل الأقصى.

10/5/2021
المزيد من الأخبار
الأكثر قراءة