“العالم ذاق المجاعة إلا مصر”.. عبارة في مسلسل رمضاني تثير انتقادات وسخرية (فيديو)

سادت موجة سخرية واسعة على منصات التواصل في مصر على أحد العبارات التي قالها نبيل الحلفاوي التي قالها في مسلسل “القاهرة كابول”.

وزعم المسلسل على لسان الحلفاوي أن الله أرسل نبيه يوسف إلى مصر وأن العالم كله أصابته المجاعة إلا مصر مسترسلا “مصر غالية أوي على اللي خلقها”.

وفجرت كلمات نبيل الحلفاوي موجة انتقاد كبيرة على المنصات لأنها تتنافى مع التاريخ الذي أثبت مرور مصر بعدة مجاعات على مر الحقب الزمنية المختلفة.

وتساءل أحد المدونين مستنكرا “بالنسبة للشدة المستنصرية في عهد المستنصر بالله في الدولة الفاطمية اللي الناس في مصر أكلت بعضها ونقص ثلث السكان بسبب الفساد وكانت أسوأ مجاعة مرت على مصر وشمال أفريقيا؟”

وكتب آخر “لما الحظ ييسر لك إنك تعيش في دول مختلفة تكتشف إن نفس السردية موجودة في أغلب العالم تقريبا، فكرة العظمة المطلقة وحماية الرب والتميز والاستحقاق”.

وعلق الكاتب سامح عسكر قائلا “الفنان الكبير نبيل الحلفاوي أحترمه كثيرا وأعتبر نفسي من عشاق فنه، لكنه في مسلسل القاهرة كابول وقع في سلسلة أخطاء علمية أذكر منها (مصر لم تحدث فيها مجاعات أبدا)”.

وكتب الناشط علي خفاجي “نبيل الحلفاوي طالع بدور صوت الضمير الوطني في مسلسل القاهرة كابول، دور المخدرات الوطنية اللي احنا زي الفل وكله تمام وما عندنا مشاكل”.

وعلق الناشط إسلام لطفي على عبارة الحلفاوي عن إرسال النبي يوسف إلى مصر “ربنا بعث لمصر نبي فحبسته”!

وكتب عبد الرحمن “سيدنا يوسف عليه السلام أيضا سُجن في مصر ظلما وزورا وافتراء بسبب سلطة امرأة العزيز”.

بينما أجاب الفنان نبيل الحلفاوي على منتقديه قائلا “كنا بنتكلم على أيام سيدنا يوسف”.

المصدر : الجزيرة مباشر

حول هذه القصة

سادت سخرية واسعة بين المدونين على أحد نصوص الممثل نبيل الحلفاوي التي قالها في مسلسل “القاهرة كابول”، وزعم فيها أن الله أرسل النبي يوسف إلى مصر، مشيرا إلى أن العالم كله اصابته المجاعة إلا مصر.

جاء وسم رابعة ضمن الأعلى تداولا على مواقع التواصل في مصر تزامنا مع إذاعة حلقة من مسلسل “الاختيار2” تصور فض اعتصام ميدان رابعة عام 2013، وتداول المدونون صورا ومقاطع فيديو من تلك المجزرة.

قال ناقد فني إن حلقة مسلسل (الاختيار 2) التي صورت مشهد فض اعتصام ميدان رابعة بمثابة إعلان لموت ضمير المبدع في مصر، بينما كشف ناشط سياسي أسباب الحديث المستمر للنظام عن المجزرة أكثر من المعارضة.

Published On 19/4/2021

سبّب إعلان وقف تصوير مسلسل الملك أحمس ردود فعل غاضبة بين الأوساط الفنية، وأطلق عدد من نجوم الفن في مصر حملة عبر مواقع التواصل لدعم استكمال المسلسل وعرضه في رمضان لكنها جاءت بنتائج عكسية.

Published On 8/4/2021
المزيد من الأخبار
الأكثر قراءة