مصر.. مصرع 5 من أسرة واحدة وفقدان آخرين في غرق قارب (فيديو)

قال شهود عيان للجزيرة مباشر إن 5 أشخاص من عائلة واحدة لقوا حتفهم إثر غرق قارب في بحيرة مريوط غرب الإسكندرية، بينما يتواصل البحث عن مفقودين آخرين.

وذكرت وكالة “أنباء الشرق الأوسط” المصرية الرسمية أن قوات الإنقاذ النهري بالإسكندرية انتشلت 5 جثث في حادث غرق قارب كان على متنه أكثر من 17 شخصا بينهم أطفال من عائلة واحدة أثناء عودتهم من رحلة، فيما يجري البحث عن آخرين.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن رجال قوات الإنقاذ النهري بإدارة الحماية المدنية في الإسكندرية يواصلون البحث عن باقي ضحايا حادث القارب الذي كان على متنه 19 فردًا من أسرة واحدة، بينهم أطفال ونساء، في بحيرة مريوط، غرب المدينة.

وتقرر تشكيل فريق من نيابة العامرية للانتقال إلى موقع الحادث لإجراء المعاينة، في حين توجه فريق من النيابة إلى مستشفى العامرية العام لمعاينة جثامين الضحايا، ومعرفة ملابسات الحادث.

وطلبت النيابة الاستعلام عن القارب لمعرفة ما إذا كان يملك التراخيص اللازمة للعمل، ومدى توافقه مع اشتراطات السلامة العامة.

ودفعت الأجهزة المعنية بـ4 وحدات إنقاذ، للبحث عن ضحايا أو أحياء، وتم انتشال خمسة جثامين، وإنقاذ خمسة مصابين تم نقلهم إلى مستشفى العامرية لتلقي العلاج، ويجري البحث عن باقي الضحايا المفقودين.

كان مدير أمن الاسكندرية اللواء محمود أبو عمرة، تلقى إخطارا من مدير إدارة شرطة النجدة بورود بلاغ يفيد بغرق قارب على متنه 19 شخصا، أثناء عودتهم من نزهة ترفيهية ليلية، على جزيرة صغيرة، في منطقة الجراري، أمام استاد برج العرب.

وكشفت تحريات المباحث أن الضحايا استقلوا القارب وذهبوا إلى جزيرة داخل البحيرة، وجرى نقلهم على دفعتين، وفي طريق العودة، اصطدم القارب في الصخور، ما تسبب بغرق من فيه.

وقال محافظ الإسكندرية اللواء محمد شريف، في تصريحات متلفزة، نقلتها صفحة المحافظة عبر فيسبوك، إنه ليست هناك حصيلة حتى الآن بخصوص الحادث.

وأضاف أنه لم يتم تحديد عدد الضحايا بعد، موضحا أن هناك حتى الآن 5 جثث و3 مصابين، وليس هناك عدد محدد للمفقودين.

كان الأهالي قد طلبوا من المسؤولين سرعة توجيه طواقم الإنقاذ النهري للمنطقة لانتشال الجثامين، حيث لم يصل للمنطقة إلا سيارات الإسعاف بعد وقوع الحادث.

المصدر : الجزيرة مباشر + وسائل إعلام مصرية

حول هذه القصة

المزيد من الأخبار
الأكثر قراءة