“لا أشعر أنني عجوز”.. الملكة إليزابيث ترفض جائزة لكبار السن

الملكة إليزابيث الثانية (رويترز ـ أرشيف)

رفضت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية لقب (عجوز العام) الذي منحته لها المجلة البريطانية الموجهة للمسنين (The Oldie) بذريعة أنها “لا تستوفي المعايير المطلوبة”.

وأعلنت الملكة إليزابيث الثانية، البالغة من العمر 95 عامًا وصاحبة أطول فترة حكم في بريطانيا، رفضها اللقب بـ”أدب ولكن بحزم” في رسالة عن طريق مساعد الملك وسكرتيرها الخاص، توم لينغ بيكر.

وقال مساعد الملكة في الرسالة التي نشرتها المجلة، الثلاثاء على تويتر إن الملكة “تعتقد أن الإحساس بالعمر هو من يجعل الشخص عجوزا” في إشارة إلى أنها تعيش بروح وأحاسيس شابة صغيرة.

وأضاف “لا تعتقد الملكة أنها تستوفي المعايير لتتمكن من قبول الجائزة وتأمل في أن تجدوا شخصا أخر أكثر جدارة”.

وتتصدر الملكة إليزابيث الثانية غلاف عدد نوفمبر/تشرين الثاني من المجلة.

ومن المقرر أن تحتفل إليزابيث الثانية العام المقبل باليوبيل البلاتيني لجلوسها على عرش المملكة المتحدة ومرور 70 عاما على توليها منصب الملكة.

يشار أن زوج الملكة إليزابيث الثانية، الأمير فيليب الذي توفي، في أبريل/نيسان الماضي، عن 99 عامًا رفض اللقب نفسه عام 2011.

وقال فيليب في ذلك الوقت -وفقًا لما نقله جيلز براندريث رئيس لجنة الجوائز- إنه “لا يوجد شيء مثل ذلك لتذكير الروح بأن السنوات تمر بسرعة أكبر من أي وقت مضى وأن القطع بدأت تتساقط من الإطار القديم”.

المصدر : صحف ومواقع أجنبية

حول هذه القصة

أصبحت الملكة اليزابيث الثانية بتربعها على عرش بريطانيا لـ63 عاماً و 216 يوماً، أكثر الملوك البريطانيين  اعتلاء للعرش متفوقة على جدتها الكبرى الملكة فيكتوريا.   وبذلك تسجل اليزابيث الثانية رقماً قياسياً كأكثر ملوك وملكات بريطانيا جلوساً على العرش عبر التاريخ، وأطولهم عمراً. ولم تتوقع إليزابيث قط أن تجلس على العرش ولم يحدث ذلك إلا لأن […]

Published On 9/9/2015
المزيد من الأخبار
الأكثر قراءة