على أرض بنغازي.. الفراعنة يسددون 3 أهداف في شباك ليبيا

جمهور مباراة مصر وليبيا في بنغازي (رويترز)

فاز المنتخب المصري على مضيفه الليبي 3-0 أمس الإثنين، في بنغازي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وسجل أحمد فتوح ومصطفى محمد والبديل رمضان صبحي الأهداف، وتابعت مصر بذلك توازنها مع مدربها الجديد البرتغالي كارلوس كيروش وحققت الفوز الثاني على التوالي بقيادته بعد الأول على ليبيا 1-0 في برج العرب الجمعة.

وكان المنتخب المصري قد سقط في فخ التعادل المخيب أمام مضيفه الغابون 1-1 في فرانسفيل في الجولة الثانية والذي أدى إلى إقالة مدربها حسام البدري.

وابتعد المنتخب المصري في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق أربع نقاط أمام ليبيا، وبات بإمكانه حسم تأهله إلى الدور الحاسم في الجولة الخامسة عندما يحل ضيفاً على أنغولا في 13 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

واستهل المنتخبان المباراة بحذر كبير قبل أن يفرض المنتخب المصري سيطرته، وكاد مهاجم شتوتغارت الألماني عمر مرموش يفتتح التسجيل من مجهود فردي رائع داخل المنطقة إثر تمريرة من فتوح فراوغ الحارس محمد نشنوش وسددها بجوار القائم.

وسدد مهاجم غلطة سراي التركي مصطفى محمد كرة من داخل المنطقة تصدى لها نشنوش، ثم انفرد القائد نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح من هجمة مرتدة لكنه تباطأ داخل المنطقة فتدخل المدافع علي سلامة وشتت الكرة.

وأثمر ضغط الفراعنة هدفاً من هجمة منظمة وبمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها مصطفى محمد بتمريرة وهو على الأرض لفتوح داخل المنطقة فسددها قوية زاحفة بيسراه في أقصى الزاوية اليسرى لنشنوش.

وردت ليبيا بعد أربع دقائق بتسديدة لمهاجم الوداد البيضاوي المغربي مؤيد اللافي من داخل المنطقة بجوار القائم الايمن للحارس محمود ابو جبل الذي دخل بديلا لمحمد الشناوي الذي تعرض للاصابة ثم رأسية المعتصم صبو فوق العارضة.

لكن الفراعنة عززوا تقدمهم بهدف ثان في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عندما مرر مرموش كرة عرضية ذكية إلى مصطفى محمد تابعها برأسه على يمين نشنوش.

وتحسن أداء أصحاب الأرض مع بداية الشوط الثاني  وأنقذ أبو جبل مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة حمدو الهوني، رد عليها مصطفى محمد بتسديدة قوية أبعدها نشنوش إلى ركنية بصعوبة.

ووجه البديل صبحي الضربة القاضية لليبيا عندما سجل الهدف الثالث للفراعنة بعدما توغل صلاح في عمق الملعب ومرر كرة بينية متقنة إلى مهاجم بيراميدز داخل المنطقة سددها داخل المرمى.

المصدر : الجزيرة مباشر + الفرنسية