“تفاصيل فاضحة”.. السجن ألف عام للداعية التركي هارون يحيى بعد اتهامه بجرائم جنسية

عدنان أوكتار والمعروف باسم "هارون يحيى" أثناء القبض عليه عام 2018 (الأناضول- أرشيف)

قضت محكمة تركية، اليوم الإثنين، على داعية اعتاد تقديم برامج تلفزيونية وسط نساء يرتدين ملابس مثيرة بالسجن لأكثر من ألف عام لارتكابه “جرائم جنسية”، حسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وكان عدنان أوكتار والمعروف باسم “هارون يحيى” يطرح آراء دينية فيما كانت نساء يسميهن “قططه”، وكثيرات منهن خضعن لجراحات تجميلية، يرقصن حوله في استوديو التلفزيون.
وتم اعتقال الرجل البالغ 64 عامًا في يونيو/ حزيران 2018 جزء من حملة استهدفت مجموعته من قبل وحدة الجرائم المالية في شرطة إسطنبول.

وأفادت محطة “إن تي في” الخاصة أنه حُكم عليه بالسجن 1075 عامًا لإدانته بجرائم تشمل الاعتداء الجنسي والاستغلال الجنسي لقاصرات والاحتيال ومحاولة التجسس السياسي والعسكري.

وذكرت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء أن نحو 236 مشتبها به يخضعون للمحاكمة في القضية، 78 منهم قيد الاعتقال.
كما يواجه المذكورون تهماً أخرى، بينها استغلال المشاعر والمعتقدات الدينية بغرض الاحتيال، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة، والتزوير، ومخالفة قوانين مكافحة الإرهاب والتهريب، من خلال تنظيم يحمل اسم “عدنان أوكتار”.

“تفاصيل فاضحة”

وتضمنت جلسات الاستماع تفاصيل فاضحة ومزاعم مروعة عن جرائم جنسية.

وأبلغ أوكتار رئيس المحكمة في ديسمبر/ كانون الأول أن لديه ما يقرب من 1000 صديقة.

وقال في جلسة استماع أخرى في أكتوبر/ تشرين الأول “هناك فيض من الحب في قلبي للمرأة. الحب صفة إنسانية. إنه إحدى صفات المسلم”.

وأضاف في مناسبة أخرى “أنا قوي جنسيا بشكل غير عادي”.

وجذب أوكتار اهتمام الرأي العام لأول مرة في التسعينيات عندما كان زعيم طائفة وقعت في العديد من الفضائح الجنسية.

وبدأت قناته التلفزيونية “ايه 9” على الإنترنت البث في عام 2011، لتثير تنديدات من القادة الدينيين في تركيا.

وأفادت إحدى النساء في محاكمته، تم تعريفها فقط باسم “سي سي”، المحكمة أن أوكتار اعتدى عليها وعلى نساء أخريات جنسيا بشكل متكرر.

وقالت “سي سي” للمحكمة إن بعض النساء اللواتي اغتصبهن أجبرن على تناول حبوب منع الحمل.

وحين تم سؤاله عن 69 ألف حبة منع حمل عثرت عليها الشرطة في منزله، قال أوكتار إنها تستخدم لعلاج اضطرابات الجلد واضطرابات الدورة الشهرية.
ونفى الداعية المثير للجدل أي صلة له بجماعة الداعية المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن، والذي تتهمه السلطات التركية بتدبير محاولة انقلاب عام 2016.

المصدر : الجزيرة مباشر + وكالات