التحقيق مع مدير نادي يوفنتوس بعد “مهزلة” امتحان اللغة الإيطالية لسواريز

المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز (يمين) والمدير العام لنادي يوفنتوس فابيو باراتيشي (يسار)
المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز (يمين) والمدير العام لنادي يوفنتوس فابيو باراتيشي (يسار) (موافع التواصل)

أعلن نادي يوفنتوس، بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم، الجمعة، أن المدير العام للنادي فابيو باراتيشي يواجه تحقيقًا جنائيًا، كما أنه أكد براءته.

واتهم باراتيشي بالإدلاء بأقوال كاذبة للمحققين  في امتحان خاص باللغة الإيطالية جرى ترتيبه قبل شهرين للمهاجم الأورغواياني لويس سواريز.

وذكر بيان للنادي أن يوفنتوس “يؤكد بقوة على صحة عمل باراتيشي، وأن النادي على ثقة من أن التحقيقات الجارية ستساعد في توضيح موقفه في وقت معقول”.

وحضر سواريز لجامعة الأجانب ببيروجيا، في 17 من سبتمبر/ أيلول الماضي، للخضوع لاختبار اللغة الذي يحتاجه اللاعب لتقديم طلب الحصول على الجنسية الإيطالية، التي كان من شأنها أن تسهّل عملية انتقال اللاعب ليوفنتوس.

ولم تُنجز الصفقة في النهاية وانضم سواريز إلى أتلتيكو مدريد من فريق برشلونة.

وذكر رافاييلي كانتوني، ممثل الادعاء في بيروجيا، في بيان أن الاختبار كان “مهزلة” رتبتها الجامعة بناء على طلب من يوفنتوس.

وذكر رافاييلي كانتوني، ممثل الإدعاء في بيروجيا، في بيان أن “موضوعات الاختبار جرى الاتفاق عليها بشكل مسبق مع اللاعب”، وأن النتيجة جرى تحديدها قبل إجراء الاختبار.

وتقرر إيقاف جوليانا غريغو، عميدة الجامعة، لمدة ثمانية أشهر، بتهمة انتهاك القواعد المهنية بهدف تحقيق ربح، إلى جانب تزوير وثائق رسمية.

وتسري العقوبة نفسها، لذات الأسباب، على سيموني أوليفيري المدير العام للجامعة، وكذلك على ستيفانيا سبينا، مدرسة اللغة الإيطالية، ولورينزو روكا الذي أجرى الاختبار لسواريز.

وقال كانتوني إن مكتب الادعاء كان قد فتح تحقيقات أيضًا بشأن أدلة تتعلق بممارسة مسؤولي نادي يوفنتوس بعض الضغوط من أجل “تسريع” حصول سواريز على الجنسية الإيطالية.

المصدر : الألمانية + الجزيرة مباشر