مقتل مراسل تلفزيوني أثناء مداخلة على الهواء لحظة انفجار مطار عدن (فيديو)

نعت قناة بلقيس الفضائية اليمنية، مراسلها “أديب الجناني” الذي قتل في انفجار عدن أمس، وقال ناشطون إنه قتل بعد إصابته بشطية في البطن عقب الانفجار، أثناء وجوده عند البوابة الجنوبية من مطار عدن.

وأظهر مقطع فيديو مذيعة المحطة وهي تستمع لشرح المراسل في تغطيته لوصول الحكومة اليمنية الجديدة، وأثناء حديثه وحواره مع المذيعة وقع الانفجار.

وعندها بدأ المراسل يتحدث منفعلا ويصف ما يحدث أمامه، في وقت كانت المذيعة تطلب منه أن يأخذ حذره لتأمين سلامته، وما لبث أن انقطع بينهم الاتصال، في حين تمنت المذيعة للمراسل “السلامة”.

انفجارات عدن

وقتل 26  شخصا وأصيب عشرات بجروح بعد ثلاثة انفجارات وقعت في مطار عدن أمس الأربعاء لدى وصول طائرة أعضاء الحكومة اليمنية الجديدة للعاصمة المؤقتة.

وهزت الانفجارات مبنى المطار وتصاعد الدخان بكثافة بينما كان وزراء الحكومة الجديدة يغادرون طائرة الخطوط اليمنية على مدرج المطار في المدينة الجنوبية الساحلية، حسبما أفاد مصور وكالة الأنباء الفرنسية.

وسُمعت كذلك أصوات إطلاق نار في منطقة الهجوم، وتناثر زجاج المبنى على الأرض بينما بدت الأضرار المادية كبيرة في داخله.

وظهر في تسجيل لمصور فرانس برس ما يبدو أنه صاروخ يضرب المبنى بالقرب من ساحة المطار الذي كان مليئا بالحشود قبل لحظات من إصابته.

وقال مصدر طبي لوكالة فرانس برس إن هناك “26 قتيلا على الأقل” في الهجوم الذي استهدف المطار بينما أصيب أكثر من 50 شخصا بجروح.

وأوضح مصدر طبي آخر أن من بين القتلى مدنيين ورجال أمن بينما لم يصب أي من أعضاء الحكومة بأذى.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر على تويتر مقتل أحد موظفيها وفقدان موظفين آخرين كانوا “يمرون عبر المطار مع مدنيين آخرين”.

وتدور الحرب في اليمن بشكل رئيسي بين الحوثيين، وقوات أخرى تقودها المجموعات المؤيدة للحكومة بدعم من تحالف عسكري تقوده السعودية، منذ سيطر الحوثيون على مناطق واسعة قبل نحو ست سنوات من بينها العاصمة صنعاء.

المصدر : الجزيرة مباشر + وسائل إعلام يمنية + وكالات