روحاني: مصير ترمب لن يكون أفضل من صدام حسين

الرئيس الإيراني حسن روحاني
الرئيس الإيراني حسن روحاني

اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن مصير الرئيس الأمريكي دونالد ترمب “لن يكون أفضل من مصير الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين”، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية.
وأشار خلال جلسة مجلس الوزراء، أمس الإربعاء، إلى أن “هذين المجنونين فرضا حربين على إيران إحداهما عسكرية والأخرى اقتصادية، وقد وضعنا يدا بيد وتلاحمنا لمواجهة الحرب العسكرية وهزمنا صدام، ورأيناه أخيرا معلقا على المشنقة، ولن يكون مصير ترمب أفضل منه”.
وأضاف: “لقد شهدنا أن الشعب الإيراني بصموده وثباته هزم من كانوا ينتظرون هزيمته، ومن هنا علينا أن نمنع الحرب الاقتصادية من تحقيق أهدافها”.
وأوضح أن “إلغاء العقوبات الأمريكية سيكون هزيمة لإسرائيل، والدول الرجعية، والمتشددين في الولايات المتحدة”، معتبرا أن “العقوبات الأمريكية الجائرة، نتاجا للصهيونية، والرجعية العربية، ومتشددي الولايات المتحدة”.
وأكد أن “الحكومة الإيرانية ستبذل قصارى جهدها لإفشال أثر العقوبات وإلغائها”.
وأشار الرئيس الإيراني إلى أن “هزيمة العقوبات يعني تمريغ أنف إسرائيل بالتراب، وتحسين معيشة المواطن الإيراني”.
ولفت إلى أن “الولايات المتحدة باتت اليوم أكثر عزلة، ولم تحقق أيا من أهدافها في مجلس الأمن الدولي”، وأن “الشعب الإيراني يتحمل العقوبات الأمريكية، ويشعر بها كل يوم”.

المصدر : وكالة الأنباء الإيرانية

حول هذه القصة

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، قرارا بالعفو شمل ٢٦ شخصا، بينهم عدد من حلفائه، منهم والد جاريد كوشنر زوج ابنته، إضافة إلى منحه أوسمة لكبار مستشاريه عن اتفاقات التطبيع العربية الإسرائيلية.

24/12/2020

حذر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترمب عبر تويتر إيران بأنه سيحمّلها المسؤولية في حال قُتل أي أمريكي، متهما إيران- دون أي دليل- بالتورط في الهجوم الصاروخي على السفارة الأمريكية ببغداد.

24/12/2020

قال نائب رئيس البرلمان الإيراني للعلاقات الدولية حسين أمير عبد اللهيان إن القوات الأمنية حددت الجهات التي أمرت بتنفيذ اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، وألقت القبض على البعض من منفذيه.

8/12/2020
المزيد من الأخبار
الأكثر قراءة