ميسي يحتفي بمارادونا بعد تسجيله هدفا لبرشلونة (فيديو)

خلع ميسي قميصه ليكشف عن قميص آخر كان يرتديه مارادونا خلال لعبه مع فريق أرجنتيني في 1993 (رويترز)
خلع ميسي قميصه ليكشف عن قميص آخر كان يرتديه مارادونا خلال لعبه مع فريق أرجنتيني في 1993 (رويترز)

قدم الأرجنتيني ليونيل ميسي لمسة وفاء إلى مواطنه الراحل دييغو مارادونا، بعد أن سجل هدفا مذهلا لفريقه الإسباني برشلونة أمام أوساسونا ضمن دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وأنهى ميسي عملا جماعيا رائعا بتسديدة هائلة في المرمى من حافة منطقة الجزاء خلال الشوط الثاني، بعدما تقدم برشلونة بثلاثة أهداف بواسطة مارتن بريثويت وأنطوان غريزمان وفيليب كوتينيو.

وبعد أن سجل الهدف، خلع ميسي قميصه ليكشف عن قميص آخر باللونين الأحمر والأسود وهو قميص فريق مدينته نيويلز أولد بويز وكان يحمل الرقم 10 الذي ارتداه مارادونا خلال اللعب هناك لفترة في 1993.

وكرم برشلونة قبل انطلاق المباراة مارادونا، الذي لعب للنادي فترة مليئة بالأحداث لكنها كانت محبطة بين 1982 و1984، حيث وضع قميصا سابقا يحمل توقيعه عند مقصورة الاستاد بينما وقف اللاعبون دقيقة واحدة حدادا أمام قميص قديم لبرشلونة يحمل الرقم 10.

وقال كوتينيو “يستحق مارادونا احتفاء مفعما بالمشاعر مثل ذلك، فلقد خسرنا رمزا عالميا. كل من يتعلق بكرة القدم يعشقه ونحن كلنا نفتقده”.

وأضاف غريزمان “لم نكن نعرف أن ميسي قام بتجهيز هذا الاحتفاء بمارادونا. كانت مفاجأة جميلة”.

وأدى ذلك لحصول ميسي على بطاقة صفراء لخلعه قميص فريقه.

وفي العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس، قال مكتب المدعي العام الأرجنتيني إن السلطات القضائية في البلاد ستحقق في وفاة مارادونا وأمرت بالتفتيش في ممتلكات طبيبه الشخصي.

وتوفي مارادونا عن 60 عاما بسبب سكتة قلبية الأربعاء الماضي.

وأوضح مكتب المدعي العام في بيان أن المدعين في ضاحية سان إيسيدرو في بوينس أيرس أصدروا مذكرة التفتيش ووقعها قاض محلي.

وجاء في البيان “بالأمس (السبت) تواصلت التحقيقات وإثباتات الأدلة مع الاستماع إلى أقوال أشخاص من بينهم أقارب مباشرون للفقيد.

وأضاف: “بناء على الأدلة التي تم جمعها كان من الضروري إصدار مذكرة تفتيش لمنزل ومكتب الطبيب ليوبولدو لوكي”.

ولم يذكر مكتب المدعي العام الأسباب التي أدت إلى فتح تحقيقات.

وقال ماتياس موريا محامي مارادونا إنه سيطلب تحقيقات في ظروف وفاة أسطورة كرة القدم منتقدا ما وصفه باستجابة بطيئة من خدمة الطوارئ، مشيرا إلى أن “سيارة الإسعاف استغرقت أكثر من نصف ساعة للوصول وهو ما يمثل حماقة جنائية”.

المصدر : الجزيرة مباشر + رويترز

حول هذه القصة

المزيد من الأخبار
الأكثر قراءة