مصر.. حبس “بلطجي” قتل امرأة حرقا لإبلاغها عنه في جريمة سابقة

جريمة قتل
توفيت السيدة متأثرة بالحروق التي أصابتها (أرشيفية)

أمرت محكمة مصرية بحبس “بلطجي” بسبب قتلة امرأة حرقا في مدينة الإسكندرية، شمال مصر، انتقاما منها لشهادتها ضده في جريمة سرقة سابقة.

وقالت النيابة في بيان على حسابها على موقع فيسبوك إنها أمرت بحبس المتهم أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات، كما قررت “المحكمة المختصة استمرار حبسه خمسة عشر يوما أخرى بعدما أقر أمامها بارتكاب الواقعة”.

وأضاف البيان أن المتهم قتل المرأة بعد أن سكب عليها “مادة بترولية” وأشعل النار فيها قاصدا قتلها،انتقاما منها لشهادتها ضده في واقعة سرقة ارتكبها سلفا، وذلك بعدما تمكن من الوصول إلى غرفة نومها”.

وأشار إلى أن كاميرات المراقبة في “محيط مسرح الحادث” التقطت مقاطع “للمتهم حالَ شرائه المادة البترولية وتوجهه إلى مسكن المجني عليها”.

وقال البيان إن المتهم “أقر خلال استجوابه في التحقيقات بارتكابه الواقعة وقصده منها قتل المجني عليها انتقاما منها لاتهامها إياه بارتكاب واقعة سرقة لم يثبت اتهامه فيها وأُخلي سبيله منها”.

وأثار الحادث ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن نشر أحد أبناء المرأة ، ويدعى رامي مبروك، استغاثة على صفحته على موقع فيسبوك يطالب فيها بالقصاص ممن قتل أمه.

وقال رامي إن والدته شاهدت المتهم مع أخرين وهم يقومون بسرقة شقة تعلو مسكنها، فأبلغت الشرطة. لكن النيابة أخلت سبيل المتهمين على ذمة القضية.

وأضاف رامي أن المتهم عاد لينتقم من والدته واقتحم منزلها قبل أن يقوم بسكب البنزين عليها ويشعل النار فيها ثم لاذ بالفرار.

وأشار إلى أن والدته توفيت بعد نقلها للمستشفى متأثرة بالحروق التي أصابتها.

وتساءل رامي كيف علم المتهم بأن والدته هي من أبلغت عنه، مطالبا بالقصاص لها.

 

 

 

المصدر : الجزيرة مباشر