شاهد: مظاهرة ضد السيسي في الجيزة.. والمحتجون يحطمون سيارتين للشرطة

حطم متظاهرون من أهالي قرية الكداية بمركز أطفيح في محافظة الجيزة سيارتين لقوات الشرطة المصرية في إطار المظاهرات التي انطلقت، اليوم السبت، ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وهتف عشرات المتظاهرين بهتافات ضد نظام السيسي، وذلك بعد دعوات للخروج في مظاهرات اليوم السبت دعا إليها الفنان ورجل الأعمال محمد علي.

وفضت قوات الأمن المصرية التظاهرات في “قرية الكداية” بمحافظة الجيزة ضد نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهاجم الأمن المصري القرية وأطلق الأعيرة النارية والغاز لتفريق المتظاهرين.

وشهد محيط ميدان التحرير بالعاصمة المصرية القاهرة، استنفارًا أمنيًا واسعًا.

ومنذ أيام، تشهد مناطق ومدن في مصر حالة استنفار أمني خاصة في الساحات الرئيسية في المحافظات، في حين تتواصل الدعوات عبر وسائل التواصل الاجتماعي للنزول في مظاهرات بالشوارع والميادين، مطالبة برحيل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، صباح الأحد، حرب وسوم في ظل دعوات التظاهر للإطاحة بالرئيس عبد الفتاح السيسي، التي أطلقها الممثل ومقاول الجيش السابق محمد علي وتفاعل معها نشطاء وسياسيون.

يأتي ذلك في ظل تشديد الأجهزة الأمنية حالة الاستنفار في الشوارع والميادين الرئيسية، مع حملة إعلامية مكثفة دعما للسيسي، بالتزامن مع انتقادات دولية لسجل حقوق الإنسان في مصر، ومطالب بالإفراج عن المعتقلين السياسيين.

وتصدرت وسوم معارضة لنظام السيسي مواقع التواصل، مثل “#نازلين_ومش_خايفين” و”#يسقط_يسقط_حكم_العسكر”.

في المقابل دشن مؤيدون للنظام وسم “#لست_وحدك” دعما للرئيس المصري، كما سخروا من عدم حدوث مظاهرات عبر وسم “#محدش_نزل”.

كما شنت وسائل إعلام موالية للنظام هجوما حادا على دعوات التظاهر، واعتبرتها جزءا من مؤامرة خارجية تستهدف إسقاط الدولة.

وفي وقت سابق أكدت مصادر للجزيرة إن أجهزة الأمن نفذت حملة اعتقالات ضد أشخاص من منطقة عرب المعمل في السويس، بعد وقفة مناهضة للسيسي شهدتها المنطقة.

المصدر : الجزيرة مباشر