نادي الأسير الفلسطيني يتوجه لمحكمة الجنايات الدولية

كشف رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدوره فارس، عن أن جمعية نادي الأسير تدرس إمكانية التوجه لمحكمة الجنايات الدولية لمحاكمة ومحاسبة إسرائيل على واقعة الأسير عرفات جرادات (30 عاما)، الذي استشهد الاسبوع الماضي متأثرا بالتعذيب الذى تعرض له في سجن” مجدو” الإسرائيلي.

وقال فارس، في بيان صحفي صدر هنا اليوم، “إن الإيفاء لدماء الشهيد جرادات يتطلب من الجميع تضافر الجهود نحو محاكمة مرتكبي الجرائم بحقنا، وبما يليق بهذه الدماء، وبتضحيات أبناء شعبنا، خاصة الأسرى منهم “.

ورأى أن التحرك لدى المحكمة الجنائية الدولية “يمثل انعطافا إيجابيا في تاريخ القضية الفلسطينية، ولحصول أسرانا على حقوقهم العادلة”، محذرا الاحتلال من مغبة الاستمرار في جرائمه، وملاحقته، ومحاسبته في المحاكم الدولية التي ستنتصر للشهيد جرادات.

وأكد أن “جمعية نادي الأسير الفلسطيني”، كونها مؤسسة حقوقية تعنى بحقوق الأسرى وتدافع عنهم أمام المحاكم الإسرائيلية، ستدرس، بالتنسيق مع المؤسسات الدولية، إمكانية التحرك لدى المحكمة الجنائية الدولية بما ينسجم مع القوانين والأنظمة الدولية، خاصة بعد حصول فلسطين على صفة عضو /مراقب/ في الأمم المتحدة.

وجدد فارس رفضه المطلق لادعاءات حكومة الاحتلال، حول اعتبار وفاة جرادات ناتجة عن “نوبة قلبية”، و”التي كان آخرها الموقف اللاأخلاقي لوزارة الصحة الإسرائيلية من أجل إعفائها قانونيا من هذه الجريمة والتصفية المبرمجة للأسير”.. وأوضح أن تقرير التشريح الطبي أثبت أن الأسير استشهد نتيجة التعذيب.