مصر:30 قسم شرطة يغلقون أبوابهم احتجاجا على وزير الداخلية

 أعلن مصدر أمن رفيع المستوى بوزارة الداخلية أن رجال الشرطة أغلقوا أكثر من 30 قسم شرطة أمام المواطنين على مدار اليوم ، احتجاجا على السياسية التي يتبعها اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية فى إدارة الوزارة .

وأوضح المصدر الأمني في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط  أن أقسام الشرطة المغلقة بمحافظات القاهرة والجيزة والإسماعيلية وبورسعيد والمنيا وسوهاج والدقهلية والغربية والإسكندرية ، فضلا عن إضراب عشرات من قطاعات الأمن المركزي على مستوى الجمهورية .

وأكد المصدر الأمني أن القيادات الأمنية بتلك المحافظات مازالت تحاول التفاوض مع الضباط ودراسة مطالبهم من أجل إقناعهم بإعادة فتح الأقسام والعودة إلى العمل .

تجدر الإشارة إلى أن العشرات من ضباط الشرطة نظموا صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام مدينة الإنتاج الإعلامي بالسادس من أكتوبر للمطالبة بسن قانون لحماية رجال الشرطة أثناء

تأديتهم لعملهم ، وتحديد مصير الضباط الثلاثة وأمين الشرطة المختطفين في سيناء منذ أحداث ثورة 25 يناير ، وإلغاء منصب مساعد أول وزير الداخلية في بعض القطاعات لما يمثله من عبء مالي على الوزارة ، وتوحيد المرتبات بالنسبة للرتبة دون النظر لجهة العمل ، وعدم الزج برجال الشرطة في الصراعات والخلافات السياسية التي تشهدها البلاد .

هذا وقد قالت مصادر أمنية وشهود عيان ان مئات من رجال الشرطة بمصر امتنعوا عن العمل مطالبين باقالة وزير الداخلية الذي يقول ضباط انه لا يحمي القوات من المساءلة عن سقوط قتلى ومصابين في احتجاجات الشوارع ولا يوفر سلاحا مناسبا للاشتباك مع مجرمين.
وتذمر رجال شرطة خلال الايام الماضية من حبس قائد مدرعة قال شهود انه دهس متظاهرا بمدينة المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية في دلتا النيل أربعة أيام على ذمة التحقيق جددت 15 يوما أخرى بحسب

 

وقال الضابط محمد معتز رئيس التحقيقات بقسم شرطة قصر النيل وهو برتبة نقيب لرويترز “الضباط وأمناء الشرطة معتصمون داخل القسم بدأوا يشعرون أنهم يذهبون ضحية لوزارة تتخبط وتسعى لإرضاء فصيل
معين”.