فريق الأمم المتحدة يزور البغدادي المحمودي في السجن

أعلنت الأمم المتحدة أن فريقا من بعثتها في ليبيا قد زار البغدادي المحمودي، رئيس الوزراء السابق في نظام معمر القذافي، في مكان اعتقاله بمركز الإصلاح والتأهيل في منطقة الهضبة بطرابلس.

وقالت إن الزيارة جاءت عقب التصريحات التي أدلى بها المحامي التونسي لوسائل الإعلام بأن “المحمودي قد تعرض للتعذيب وأن حالته حرجة” .

وأضافت الأمم المتحدة أن الفريق تمكن من التحدث مع البغدادي لبعض الوقت على انفراد، حيث نفى تعرضه لمعاملة سيئة.

وأشارت إلى أن المحمودي الذي بدا في حالة بدنية ونفسية عادية، وكان يتصرف بشكل طبيعي، ذكر أنه يتلقى معاملة حسنة، وعلى الرغم من أنه يعاني من مشاكل صحية مختلفة، إلا أنه يحصل على رعاية صحية مناسبة. كما ذكر أنه يحظى بتمثيل قانوني يتكون من فريق من المحامين الليبيين، نافياً وجود محامين غير ليبيين
ضمن فريقه القانوني.

وأعرب المحمودي عن رغبته في أن يحصل على فرصة أكبر لمقابلة فريق دفاعه والتشاور معه، وأن يتمكن الفريق من الاطلاع بشكل أفضل على ملف الدعوى القضائية الموجهة ضده. وقد ذكر أيضاً أنه قد تلقى بعض الزيارات العائلية ولكن ليس من قبل زوجته وأبنائه المقيمين خارج البلاد.

وتواصل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ضمن التفويض الممنوح لها، مراقبة أوضاع السجون في ليبيا، وستقوم بإبلاغ السلطات بأي مزاعم بالتعذيب، أو سوء المعاملة، وإبداء النصح والمشورة حول كيفية معالجتها.