عريقات يدين اعتداءات إسرائيل المتكررة على المسجد الأقصى

أدان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة  التحرير الدكتور صائب عريقات التحريض الإسرائيلي والاعتداءات المتكررة على القدس المحتلة،  خاصة الاعتداءات  الأخيرة التي قام بها المستوطنون اليهود بالتعاون مع قوات  الاحتلال باقتحام المسجد  الأقصى.

وقال عريقات  في بيان صحفي له اليوم الخميس -“إن اقتحام مستوطن وعضو برلمان  كنيست مثل /موشيه فيجلين/ باحات الأقصى هو انتهاك لحرمة المكان ويشكل  استفزازا مباشرا لمشاعر الفلسطينيين والعالمين العربي  والإسلامي”.

وأضاف ” في الوقت الذي يدعو فيه المجتمع الدولي إسرائيل إلى احترام حرمة  الأماكن المقدسة ، تقوم بشكل متعمد بمواصلة اعتداءاتها ضد الفلسطينيين المسيحيين والمسلمين في القدس الشرقية المحتلة، وتقوم بتأمين الحراسة للمستوطنين من  قبل قوات الاحتلال والمرتزقة والذين يرافقونهم لتنفيذ اعتداءاتهم المتواصلة على  المقدسات المسيحية والإسلامية في عاصمة دولة فلسطين  المحتلة”، وتابع “إن الاعتداء الأخير على المسجد الأقصى يتكرر في الوقت الذي يتم  فيه منع آلاف الفلسطينيين المسيحيين من الوصول إلى أماكنهم المقدسة في القدس  الشرقية ، وهذا مثال واضح على عدم احترام إسرائيل لحرية العبادة والوجود الفلسطيني  في القدس الشرقية المحتلة”.

 وطالب المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ إجراءات فعالة على الأرض لإنهاء عقود من الاحتلال والظلم  والقمع الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب  الفلسطيني.