الطيران السوري يقصف معرة النعمان

قصف الطيران السوري محيط معرة النعمان، التي أصبحت معقلا لمقاتلي الجيش السوري الحر في  جنوب حلب، فيما بلغ عدد القتلى اليوم 41 سقطوا في أنحاء متفرقة معظمهم في حماة وإدلب.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 22 مقاتلا سوريا أصيبوا جراء قصف بالطيران الحربي استهدفهم اليوم السبت خلال محاولتهم اقتحام معسكر وادي الضيف القريب من مدينة معرة النعمان بريف إدلب. كما قصف الطيران الحربي قرية معرشمشة المحيطة بالمعسكر، بحسب المرصد.

وأفاد المرصد بتعرض بلدة حيش الواقعة جنوب معرة النعمان لقصف بالطيران الحربي، بعد مقتل 12 مقاتلا من الكتائب المقاتلة من محافظة حماة، وذلك خلال اشتباكات عنيفة دارت في البلدة مساء الجمعة.

يشار إلى أن الجيش الحر يفرض منذ أيام حصارا على معسكر وادي الضيف، القاعدة العسكرية الأكبر في منطقة معرة النعمان والذي شهد محيطه الجمعة اشتباكات عنيفة. كما تعد معرة النعمان مدينة إستراتيجية نظرا لوقوعها على خط إمداد الجيش النظامي إلى حلب كبرى مدن شمال سوريا التي تشهد معارك يومية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الجيش السوري الحر أسر 256 من عناصر قوات النظام خلال اشتباكات استمرت أسبوعا في منطقة ريف جسر الشغور الغربي القريبة من الحدود التركية في محافظة إدلب، وأوضح أن من بين الأسرى ضباطا وصف ضباط، فيما ذكرت لجان التنسيق المحلية أن الجيش السوري الحر “تعهد بمعاملة الجنود المعتقلين كأسرى حرب”.