اشتباكات بين القوات النظامية والمعارضة في سورية

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن  اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري وقوات المعارضة السورية اندلعت  على أكثر من جبهة، فيما قصفت قوات النظام عددا من المدن والبلدات والقرى  السورية.  وأوضح بيان صادر عن المرصد اليوم الجمعة، تلقت وكالة الأنباء الألمانية  (د.ب.أ) نسخة منه أن الاشتباكات دارت في محيط الأحياء المحاصرة من مدينة  حمص، وخاصة على جبهة حي “القصور”، كما دارت اشتباكات مماثلة قرب بلدة  “خناصر” في الريف الجنوبي لحلب.

وأضاف المرصد أن اشتباكات بين الجانبين اندلعت في مدينة “داريا” وبلدتي  “خان الشيح” و”المغر” في ريف دمشق، ومحيط “اللواء 52” في ريف درعا، وحي  “المنشية” بمدينة درعا وعدة قرى في ريف القنيطرة، بينما استهدفت قوات  المعارضة مطار “الناصرية” في ريف دمشق.

وفي سياق متصل، أفاد المرصد بأن قوات النظام السوري قامت بقصف الأحياء  المحاصرة في مدينة حمص، ومدينة “الطبقة” في ريف الرقة، ومدينتي “معضمية  الشام” و”دوما” وبلدة “خان الشيح” بريف دمشق.

كما شمل القصف أيضا قريتي “بابيص” و”المفلسة” وبلدة “ماير” بريف حلب،  وقرية “مسعود” بريف حماة، وحي “برزة” بضواحي دمشق، ومدينة “داعل” في ريف  درعا، وعدة أحياء في مدينة درعا، وبلدة “الصمدانية الشرقية” وقرية “جبا  الغربي” في ريف القنيطرة.

في غضون ذلك، تجددت الاشتباكات بين مقاتلي “وحدات حماية الشعب الكردي”  من جهة، ومقاتلي “الدولة الإسلامية في العراق والشام” و”جبهة النصرة” من  جهة ثانية في ريف محافظة الحسكة.