إقبال متزايد بجولة الحسم الرئاسية بمصر

أقبل المصريون على التصويت بشكل متزايد مع مرور ساعات النهار, في جولة الإعادة الحاسمة بالانتخابات الرئاسية, واصطف الناخبون في طوابير طويلة للاختيار بين مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي وأحمد شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك.
ومع التوقعات بمزيد من الإقبال, قررت اللجنة العليا للانتخابات مد التصويت في اليوم الأول حتى التاسعة بدلا من الثامنة مساء.
ويستمر التصويت يومي السبت والأحد, في انتخابات تتزامن مع أجواء سياسية متوترة, وفي غياب الدستور والبرلمان, بعد حكم من المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية قانون العزل الذي كان يمنع شفيق من الاستمرار في السباق الرئاسي, وكذلك الحكم ببطلان مجلس الشعب.

وفرضت الأجهزة الأمنية طوقا حول مقار اللجان الانتخابية بالقرى وحظرت اصطفاف السيارات أمامها فيما انتشرت قوات الجيش والشرطة بكثافة أمام وحول مقار اللجان الانتخابية وشوهدت  طائرات تحلق على مسافات قريبة فوق مقار اللجان وحولها.

وقال مراسل الجزيرة إن حالة من الارتباك سادت عددا من لجان الاقتراع بسبب إصرار ناخبين على استخدام أقلامهم الخاصة للتصويت بها بعد تحذيرات أطلقتها لجنة الانتخابات الرئاسية عن وجود أقلام تزول كتابتها بعد دقائق من التصويت بها.