3.5 مليون دولار كأدوية لوزارة الصحة السورية

كشف طارق الكردي رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين بدمشق عن وصول دفعة كبيرة من الأدوية تصل قيمتها إلى 3.5 مليون دولار ستقدم لسوريا، موضحا أن جزءا كبيرا من هذه الأدوية مخصص للأمراض المزمنة والسرطانية.

وأوضح الكردي  في حفل تسلمت وزارة الصحة السورية خلاله هدية من المنظمة الدولية قوامها 14 جهازا طبيا، وطاولتا عمليات لمستشفيات عامة ومراكز صحية  بمحافظتي دمشق والحسكة قيمتها 60 مليون ليرة أن المفوضية وجهت التجهيزات للوزارة لكونها الجهة التي تقدم خدمات ملموسة وموجهة للجميع دون استثناء، مؤكدا أن المفوضية ستواصل دعمها للسوريين وسترسل مزيدا من التجهيزات.

ومن جانبها، أكدت إليزابيث هوف القائم بأعمال منظمة الصحة العالمية بدمشق أن المنظمة تدعو باستمرار المنظمات الدولية والدول لدعم القطاع الصحي في سوريا، مثمنة نوعية الخدمات المقدمة في مستشفى العيون.

وقال الدكتور سعد النايف وزير الصحة السوري “إن التجهيزات تشمل أجهزة فاكو لعمليات الساد، وإيكو دوبلر قلبي ملون، وإيكو دوبلر نسائي، وتحليل غازات الدم، وجهاز قطع زجاجي مخصصة لمستشفيي العيون الجراحي، وابن النفيس بدمشق، ومستشفي الوطني والأطفال، وعدد من المراكز الصحية بالحسكة”.

وأوضح أن هذه التجهيزات تأتي في إطار الجهود التشاركية بين الوزارة والمنظمات الدولية للاستمرار في توفير الخدمات الصحية العلاجية المجانية في المستشفيات العامة والمراكز الصحية، ومواجهة التحديات التي يتعرض لها القطاع الصحي.