21 مليون جنيه إسترليني دعما للاجئين السوريين في الأردن

أعلنت وزيرة الدولة البريطانية للتنمية الدولية جوستين جرينييغ –  في تصريح صحفي لها على هامش زيارتها للأردن – أن بلادها ستقدم 21 مليون جنيه استرليني في صورة مساعدات إنسانية جديدة لتوفير الملابس والغذاء والدواء للمتضررين من الأزمة في سوريا .

وقالت جرينييغ إن 10 ملايين جنيه استرليني من المساعدات البريطانية الجديدة ستكون لمساعدة الأردن على مواجهة العدد المتزايد من اللاجئين السوريين، حيث ما زال الآلاف يعبرون حدودها يوميا، موضحة أن المبلغ المتبقي سيوفر مساعدات حيوية للمتضررين من الأزمة في سوريا في مختلف أنحاء المنطقة، وسيساعد على توفير اللاجئين في المنطقة بالإمدادات الحيوية مثل الخيام والبطانيات، بالإضافة إلى تقديم المساعدة في علاج عشرات الآلاف من الأشخاص المصابين بجروح خطيرة والمرضى داخل سوريا.

وأشارت إلى أن الإعلان عن تقديم 21 مليون جنيه إسترليني  كمساعدات جديدة يعني أن بريطانيا قدمت حتى الآن 89.5 مليون جنيه إسترليني من المساعدات الإنسانية لسوريا، غير أنها حذرت من أن الجهات المانحة الأخرى ما زالت تفشل حتى الآن في تقديم المساعدة اللازمة لمنع تصاعد هذه الأزمة الإنسانية على الرغم من أن الأمم المتحدة أطلقت أكبر حملة مساعدات قصيرة المدى لها على الإطلاق. داعية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى تكثيف مساعدته في تلبية النقص من خلال مؤتمر الأمم المتحدة رفيع المستوى لإعلان الدعم الذي سيعقد في الكويت يوم الأربعاء المقبل.

وكانت الوزيرة جوستين قد قامت خلال زيارتها للأردن بزيارة مخيم “الزعتري” للاجئين السوريين بمحافظة المفرق (75كم شمال شرق عمان) إلى جانب إحدى المناطق التي استضافت أهلها عائلات سورية في المفرق بالقرب من مخيم “الزعتري”.