الحوثيون يدعون أنصارهم للاحتشاد في شوارع اليمن

مظاهرات الموالين لجماعة الحوثيون في صنعاء (غيتي)

دعت جماعة الحوثيون اليمنية أنصارها إلي الاحتشاد في شوارع اليمن الأربعاء حال عدم تقديم القوي السياسية تصور لمليء الفراغ الدستوري القائم عقب استقالة الرئيس عبد ربه هادي مطلع الأسبوع الحالي.

ومن المقرر أن تنتهي مهلة الحوثيون التي منحتها للقوي السياسية خلال ساعات قليلة.

ويترقب اليمنيون بحذر الخطوة التي سيقدم عليها الحوثيون الأربعاء، وخصوصا بعد انسداد المفاوضات التي يرعاها المبعوث الأممي في اليمن جمال بن عمر.
وكان الحوثيون قد أمهلوا في ختام مؤتمرهم الوطني الأحد الماضي، الأحزاب اليمنية مدة ثلاثة أيام لسد فراغ السلطة، وإلا فإنهم سيقومون بـ”تفويض اللجان الثورية وقيادة الثورة التي تتبعهم، باتخاذ الإجراءات الفورية الكفيلة بترتيب أوضاع سلطات الدولة والمرحلة الانتقالية”.

واستنفرت جماعة الحوثي منذ الثلاثاء، أنصارها في محافظات مختلفة للخروج في مظاهرات جماهيرية دعما لكل مقررات المؤتمر الوطني الموسع الذي عقدوه لمدة ثلاثة أيام في صنعاء، ومن ضمنه ما بعد مهلة الأيام الثلاثة.
وبحسب وكالة الأناضول فإن الجماعة تخطط، وفقا لموقع “أنصار الله” التابع لها، إلى حشد الشارع الموالي لها اليوم بالتزامن مع انتهاء المهلة، حيث دعت أنصارها إلى أن يكونوا جاهزين “لتأييد كل ما سيصدر عن قيادة الثورة واللجان الثورية في حال عدم اتفاق القوى السياسية على الخروج من حالة الفراغ التي يعيشها الوطن”.
من جهته، أكد القيادي في اللقاء المشترك اليمني محمد المخلافي أن التكتل سيُبلور اليوم رؤية لحل الأزمة الراهنة.
وجاء ذلك خلال اجتماع لقيادة أحزاب اللقاء المشترك للخروج بموقف موحد خصوصا بعد انسحاب الحزب الناصري من المشاورات التي يجريها المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر مع المكونات الموقعة على اتفاق السلم والشراكة.
وذكرت مراسلة الجزيرة في صنعاء هديل اليماني أن جميع الأطراف السياسية تريد الوصول إلى حل لسد الفراغ السياسي الذي تشهده البلاد، لكن الخلافات ما زالت تتصدر الموقف، حسب قولها.