ارتفاع أعداد اللاجئين السوريين المسجلين في لبنان

ارتفع عدد اللاجئين السوريين  في لبنان إلى أكثر من 604 آلاف لاجئ  بينهم 517 ألفا مسجلين لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين و87 ألفا في انتظار التسجيل.

وذكرت المفوضية في تقريرها الأسبوعي اليوم  الأحد أنه تم الأسبوع الماضي تسجيل أكثر من 13 ألف لاجئا لديها حيث يتوزع المسجلون حاليا في شمال لبنان بنسبة 35% وفي البقاع ب 34%  وفي بيروت وجبل لبنان ب 18% وفي جنوب لبنان 13% ، وأوضحت أن الأطفال والنساء  يشكلون أكثر من 70 في المائة من اللاجئين.

وأشارت إلى أن أكثر من  3900  نازح استفادوا من خدمات الرعاية الصحية الأولية خلال هذا الأسبوع  بما في ذلك المعاينات والعلاج وعمليات الإحالة والأدوية واللقاحات والفحوص والتحاليل التشخيصية المقدمة من وزارة الصحة اللبنانية والمفوضية والهيئة الطبية  الدولية ومنظمة الأولوية الملحة إلى جانب جمعيات ومراكز صحية لبنانية خاصة.

وفيما يتعلق بالمأوى لفت التقرير إلى أن تزايد معدل الوافدين الجدد والسكان المسجلين  وتوزع النازحين على 1400 بلدة  وتضخم أسعار الإيجارات أدى إلى زيادة تعقيد الاستجابة في مجال الإيواء ونتيجة لذلك لا يزال لبنان يشهد زيادة في عدد الخيام غير الرسمية  في كل من جبل لبنان والشمال والجنوب والبقاع.