حوار مباشر

مهاجم تونس: “نسور قرطاج” قادرون على الصعود للدور الثاني بالمونديال

قال نجم هجوم منتخب تونس، فخر الدين بن يوسف ، إن بلاده وصلت إلى المونديال أربع مرات وخرجت من الدور الأول لكنها ستصعد للدور الثاني في البطولة المقبلة.

قال نجم هجوم منتخب تونس “فخر الدين بن يوسف ” إن منتخب بلاده وصل إلى مونديال كرة القدم أربع مرات وخرج من الدور الأول، لكنه سيذهب إلى مونديال روسيا العام المقبل 2018 وسيفك تلك العقدة ويتأهل للدور الثاني.

وقال بن يوسف لموقع الجزيرة مباشر ” سنتأهل للدور الثاني وهدفنا البطولة”.

وتأهل المنتخب التونسي إلى نهائيات كأس العالم في روسيا، بعد تعادله سلبيًا أمام ليبيا من دون أهداف، خلال المباراة التي جمعتهما مساء السبت الماضي في الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال.

وأضاف نجم نسور قرطاج معبرا عن فرحته بصعود منتخب بلاده : “لقد تأهلنا وسنذهب للتنافس وليس المشاركة فقط كما هو معروف عن المنتخبات العربية”.

وعن تشكيلة منتخب بلاده قال بن يوسف : “أنا في المنتخب منذ خمس سنوات ولم أشاهد مجموعة متجانسة مثل هذه المجموعة من اللاعبين”.

وأضاف :”التتويج لكأس العالم قد لا يحدث إلا مرة واحدة في عمر اللاعب ولذلك أشعر بفرحة وفخر كبير والمهم أننا شاهدنا الفرحة في عيون الشعب التونسي لأن كرة القدم في تونس شيء خاص جدا وأفتخر بالصعود على المستوى الشخصي وهذه اللحظات لن أنساها طوال عمري وشاركت في جميع مباريات التصفيات ولم أسجل أهدافا ولكن كنت السبب في ضربة الجزاء أمام الكونغو، ومدرب المنتخب نبيل معلول يثق بي وأنا عند حسن ظنه بي دائما”.

واستطرد “بن يوسف” مبروك للأشقاء العرب وصول 4 منتخبات للمونديال وأتمنى ألا نلعب ضد منتخبات عربية في الدور الأول حتى يقدم كل منّا ما لديه وأتمنى مشاهدة منتخب عربي في الأدوار النهائية ونكسر القاعدة بخروج المنتخبات العربية من الدور الأول.

ولأول مرة في التاريخ تنجح أربعة منتخبات عربية في التأهل إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وقد سجل المنتخب المغربي عودة تاريخية لكأس العالم بعد غياب طال عقدين، إثر نجاحه في خطف بطاقة التأهل على حساب منتخب ساحل العاج.

كما سجل المنتخب التونسي وصوله الخامس للكأس العالم بعد مرور 10 سنوات لينضم للمنتخب السعودي والمنتخب المصري الذي يشارك في كأس العالم بعد غياب دام 28 سنة.

المصدر : الجزيرة مباشر