“مفاوضات على الكورنيش” حلقة جديدة من “ع بلاطة”

بث الفنان الفلسطيني الساخر “على قراقع” حلقة جديدة من برنامجه “ع بلاطة” على موقع “يوتيوب” جاءت بعنوان “مفاوضات على الكورنيش”. وسخر قراقع، خلال الحلقة، من طرق المفاوضات الفلسطينية منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي على غزة في 2014 لاسيما بعد تبادل القذائف على حدود غزة في الأيام الأخيرة بحجة الأنفاق، والتي شبهها “قراقع” بأنها تشبه حكاية “أتوبيس […]

بث الفنان الفلسطيني الساخر “على قراقع” حلقة جديدة من برنامجه “ع بلاطة” على موقع “يوتيوب” جاءت بعنوان “مفاوضات على الكورنيش”.

وسخر قراقع، خلال الحلقة، من طرق المفاوضات الفلسطينية منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي على غزة في 2014 لاسيما بعد تبادل القذائف على حدود غزة في الأيام الأخيرة بحجة الأنفاق، والتي شبهها “قراقع” بأنها تشبه حكاية “أتوبيس كورنيش إسكندرية” تلك القصة الخادعة المختلقة التي حكاها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في إحدى اللقاءات، على حد تعبيره.

وتساءل قراقع: “هل انتهت الحرب على غزة أم ما زالت بحاجة إلى السلاح الذي لا يُقهر؟”، لافتاً إلى أن الحرب على غزة مستمرة رغم التدخلات المصرية والقطرية.

وسخر الفنان الفلسطيني من الإعلان منذ 2014 عن وقف اللقاءات الثنائية الأمنية ووقف التنسيق الأمني مع إسرائيل والذي يتم الإعلان عنه منذ أكثر من عامين دون أن يدخل حيز التنفيذ، وما زال يتم تكراره حتى قبل يومين، ساخراً بمقاطع فيديو “هذا قمة التنسيق”.

وأشار إلى التشابه الواضح في ردود أفعال السياسيين في مصر وفلسطين حيث المفارقة الواضحة بين الكلام والتصريحات وبين الواقع الأفعال، وضرب المثل باقتحام الشرطة المصرية لنقابة الصحفيين في يوم الصحافة العالمي.

 

المصدر : الجزيرة مباشر