شاهد: أولى حلقات “بص في رمضان” لعبدالله الشريف

بث المصري الساخر عبدالله الشريف أولى حلقات برنامج “بص في رمضان” والذي يستمر خلال شهر رمضان المبارك على موقع الجزيرة مباشر. وتناول الشريف من خلال أولى حلقاته كيفية غسل الجنابة ببساطة من خلال حوار بينه وبين شخصية حودة التي يقوم أيضاً بتجسديها في إطار ساخر وطريف ومشوق. ولفت الشريف إلى أن التعقيدات الكثيرة في شروط الاغتسال […]

بث المصري الساخر عبدالله الشريف أولى حلقات برنامج “بص في رمضان” والذي يستمر خلال شهر رمضان المبارك على موقع الجزيرة مباشر.

وتناول الشريف من خلال أولى حلقاته كيفية غسل الجنابة ببساطة من خلال حوار بينه وبين شخصية حودة التي يقوم أيضاً بتجسديها في إطار ساخر وطريف ومشوق.

ولفت الشريف إلى أن التعقيدات الكثيرة في شروط الاغتسال والتي قد لا يتيسر على الكثيرين حفظها، تجعل البعض يتوانى عن الغسل وأداء الصلاة بينما القصة ببساطة تعني أن يغمر الماء جميع أجزاء البدن.

ولفت إلى السنة المتبعة في هذا الأمر ببساطة وما يصحبها من نية الوضوء للصلاة، وكذلك الأمر بالنسبة لغسل المرأة من الحيض والنفاس.

وبدأت الحلقة بحوار طريف وساخر بين الشريف الذي يسأل حودة هل سيؤدي صلاة الظهر معه فيرفض حودة ويلهي نفسه بالهاتف المحمول، ثم يدعوه مرة أخرى لصلاة العصر فيرفض مرة أخرى، وهنا بدأ الشريف باستدراجه حتى نجح في إقناع حودة الذي يطلب منه أن ينتظره حتى يغتسل ويؤديان الصلاة معاً.

 

المصدر : الجزيرة مباشر