مباشر الآن
البث الحي للقناة
البث الحي للقناة
مباشر24:

الأخبار

نقلت وكالة الأنباء الرسمية (إرنا) عن الرئيس الإيراني حسن روحاني قوله إنه يحبذ المحادثات والدبلوماسية؛ لكنه لا يقبلهما في ظل الظروف الراهنة، مشددًا على أن المقاومة هي الخيار الوحيد.
حذرت شخصيات شيعية عراقية بارزة من محاولات جر بلادهم إلى حرب بين الولايات المتحدة وإيران، قائلين إنها ستحول العراق إلى ساحة قتال مرة أخرى، في وقت أصبح فيه العراق على طريق التعافي.
قررت الحكومة المصرية، رفع أسعار شرائح استهلاك الكهرباء للاستخدام المنزلي، بنسب تتراوح بين 3.7-38.3% (متوسط 15 % )، اعتبارا من العام المالي المقبل ويبدأ مطلع يوليو/تموز.
وجهت الشرطة النيوزيلندية اليوم الثلاثاء، اتهامات بالإرهاب للأسترالي المتهم بقتل 51 شخصا وجرح العشرات في هجومين على مسجدين بمدينة كرايستشيرش في مارس/ آذار الماضي.
طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الدول العربية بعدم تلبية دعوات المشاركة، فيما سمي "ورشة عمل اقتصادية" في يونيو/حزيران المقبل في العاصمة البحرينية المنامة.
أعلن "جهاز النهر الصناعي"، الثلاثاء، انتهاء أزمة إيقاف ضخ المياه إلى العاصمة الليبية طرابلس، بعد مرور يومين على إغلاقها من قبل مسلحين.

مدونات

اليوم ندق ناقوس الخطر في تونس. المواطن قاب قوسين أو أدنى وينفجر. أشعر بأن تونس على أبواب ثورة جياع. والحكومة (شاهد ما شافش حاجة)، الحكومة في واد والشعب في واد. عندما يناقش مجلس
مدونة تونسية
يسعى رزمة من النافذين بالمغرب إلى جعل نداء (التدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية) مطلبا شعبيا. يعبئون المواطن البسيط بكلام واه من أن اللغة العربية غير قادرة على نقل العلوم.
صحفي ومدون مغربي
الغفلة من أشد أنواع الأمراض التي تصيب كثيرًا من الناس، وبخاصة في هذه الأيام التي أخذت الأرض فيها زخرفها وتزينت بصنوف المتع والشهوات، وظن أهلها أنهم قادرون عليها بما سخره الله لهم
أستاذ بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية - جامعة قطر
سؤال الإعجاز العلمي سؤال وجيه. هل القرآن كتاب هداية، أم هو كتاب علم دقيق، أم هو الاثنان معا، أم شيء آخر؟ ماذا نقصد بـ«العلمي» عندما نتحدث عن الإعجاز العلمي؟ من أي منظور ننطلق؟ ما
مهندسة معمارية مهتمة بالفكر والعلوم - المغرب