مباشر الآن
البث الحي للقناة
البث الحي للقناة
مباشر24: الخرطوم- مسيرة لصحفيين سودانيين

الأخبار

خرج آلاف من أنصار "تيار الشريعة ودولة القانون" في مسيرة بالقرب من القصر الجمهوري مساء السبت استجابة للدعوة التي خرجت من أئمة المساجد المنضوين تحت راية تيار الشريعة ودولة القانون.
شهد خط الأنابيب الرئيسي "دولفين" الذي ينقل الغاز من قطر إلى الإمارات، تعطلًا لعدة أيام الشهر الماضي، إلا أن قطر سدت الفجوة بإمدادات غاز مسال إضافية.
دعت السعودية ليل السبت إلى عقد قمتين "طارئتين"، خليجية وعربية، للبحث في الاعتداءات التي حصلت في الآونة الأخيرة في منطقة الخليج، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).
أعلنت إدارة الهجرة التركية فتح ثلاثة معابر حدودية مع سوريا، أمام حاملي بطاقة الحماية المؤقتة، الراغبين بقضاء إجازة عيد الفطر في بلدهم.
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن تركيا لن تتراجع عن صفقة صواريخ (إس 400) الدفاعية الروسية، وأكد أن بلاده ستتسلم مقاتلات" أف 35" الأمريكية، ومعداتها عاجلا أم آجلا.
اعتبر النائب الجمهوري جاستين أماش، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب انخرط في سلوك قد يستوجب "عزله" ليصبح بذلك أول سياسي من حزبه يدعو لعزل سيد البيت الأبيض.

مدونات

اليوم ندق ناقوس الخطر في تونس. المواطن قاب قوسين أو أدنى وينفجر. أشعر بأن تونس على أبواب ثورة جياع. والحكومة (شاهد ما شافش حاجة)، الحكومة في واد والشعب في واد. عندما يناقش مجلس
مدونة تونسية
يسعى رزمة من النافذين بالمغرب إلى جعل نداء (التدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية) مطلبا شعبيا. يعبئون المواطن البسيط بكلام واه من أن اللغة العربية غير قادرة على نقل العلوم.
صحفي ومدون مغربي
الغفلة من أشد أنواع الأمراض التي تصيب كثيرًا من الناس، وبخاصة في هذه الأيام التي أخذت الأرض فيها زخرفها وتزينت بصنوف المتع والشهوات، وظن أهلها أنهم قادرون عليها بما سخره الله لهم
أستاذ بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية - جامعة قطر
سؤال الإعجاز العلمي سؤال وجيه. هل القرآن كتاب هداية، أم هو كتاب علم دقيق، أم هو الاثنان معا، أم شيء آخر؟ ماذا نقصد بـ«العلمي» عندما نتحدث عن الإعجاز العلمي؟ من أي منظور ننطلق؟ ما
مهندسة معمارية مهتمة بالفكر والعلوم - المغرب